بتمويل مؤسسة البر للتنمية الاجتماعية وبرعاية كريمة من مدير عام مديرية القطن الأستاذ عبداللطيف محمد النقيب، نظمت إدارة المجمع الأكاديمي التقني دورة تدريبية بعنوان تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في إعداد المحاضرات والبحوث العلمية والدورات.   
حيث افتتحت الدورة بكلمة ترحيبية للأستاذ جعفر عبداللاه البكري، مدير المجمع الأكاديمي التقني. وقدم المدرب يسلم العمودي كثير من المفاهيم حول استخدام الذكاء الاصطناعي وأهميته وفائدته في البحوث والدراسات..
وشهد اللقاء حضورًا فاعلًا من عميد كلية الحقوق والعلوم الإنسانية، الدكتور فيصل سعيد بن حريز، بالإضافة إلى الكادر الأكاديمي والطلاب الذين أبدوا اهتمامًا كبيرًا بالموضوع.
تهدف الدورة التدريبية إلى تعزيز فهم المشاركين لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات البحث العلمي والتدريس، من خلال جلسة تفاعلية وعملية. وتأتي هذه الدورة استجابةً لتزايد الاهتمام بالتقنيات الحديثة وضرورة تحسين جودة العمل الأكاديمي.
تعتبر الدورة فرصة قيّمة للمحاضرين والباحثين لتطوير مهاراتهم في استخدام الذكاء الاصطناعي في إعداد المحاضرات والبحوث العلمية والدورات، مما سيسهم في تحسين جودة التعليم والبحث العلمي في المجمع الأكاديمي التقني.