نظمت مؤسسة البر للتنمية الاجتماعية ومؤسسة بنت الريف للتنمية والحقوق ندوة بعنوان ( المتطوعون بين الفرص والتحديات) احتفالا باليوم العالمي للتطوع وذلك صباح يوم السبت العاشر من ديسمبر الجاري..

وفي افتتاحية الندوة التي بدأت بآيات من الذكر الحكيم رحب الأستاذ عبدالله بن شهاب المدير التنفيذي لمؤسسة البر للتنمية الاجتماعية في كلمة الجهات المنظمة بالحاضرين شاكرا لهم تلبية الدعوة مشيرا أن هذه الفعالية هي تجسيدا عمليا للشراكة الموقعة بين المؤسستين ، مضيفا أن هذه الفعالية هي شكر وعرفان للمتطوعين نضير جهودهم المبذولة خدمة لأهلهم ومجتمعاتهم.. من جانبه عبر الأستاذ محمد عمر بن دهري مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية القطن عن شكره للجهات المنظمة على تنظيم هذه الندوة والشراكة الفاعلة بين منظمات المجتمع المدني شاكرا للمتطوعين وكل المنظمات على كل الأنشطة والفعاليات التي تنفذها في هذه المديرية داعيا إلى تكاتف الجهود في الأيام القادمة.. كلمة السلطة المحلية ألقاها الأستاذ محمد عوض بلعجم أمين عام المجلس المحلي بالقطن دعا خلالها إلى تكثيف الأنشطة والفعاليات المختلفة وإبرازها لإظهار المديرية بصورة أفضل ومحو الصورة الذهنية التي تصور القطن بصورة سيئة ، معلنا للمتطوعين عن استعداد السلطة لتسهيل مهامهم خلال الفترة القادمة..

وبعد انتهاء الجلسة الافتتاحية بدأت أعمال الندوة باستعراض أوراق العمل حيث قدم الورقة الأولى ( ثقافة التطوع ) القاضي رشاد خميس الحمد قدم خلالها عدد من النماذج للتطوع في الوطن العربي والعالم ثم ناقش أسباب تراجع العمل التطوعي في القطن.. وقدم ورقة العمل الثانية ( المعايير الإنسانية للعمل الإنساني ) المدرب الأستاذ عبدالله يسلم بن شهاب استعرض خلالها مفهوم العمل الإنساني ومبادئ العمل الإنساني ثم الحديث عن المعايير الأساسية الإنسانية.. وقدم الورقة الثالثة ( مهارات المتطوع ) المدرب الوطني سالم كرامة لكمان قدم خلالها عدد من المهارات التي لا غنى للمتطوع من اكتسابها خلال عمله التطوعي..

وفي ختام الندوة قدمت عدد من المداخلات من المتطوعين والمتطوعات ..